نجوم الفن يكشفون عن أول أجر لهم في بدايات مشوارهم الفني


رانيا يوسف: 75 جنيها أول أجر حصلت عليه

وفاء عامر: التليفزيون منحني 100 جنيه

دوللي شاهين: كنت سكرتيرة بمصنع بلاط وهذا أجري

منة فضالي: أول مرتب 200 جنيه

“احكي عن أول مرتب بحياتك”.. تحدي جديد ظهر خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ الملايين يشاركون فيه ويكشفون عن أول مرتب حصلوا عليه، ولكن الغريب أن النجوم لم يشاركوا في هذا التحدي لتبدأ التساؤلات هل يشعرون بالإحراج من الكشف عن أول أجر بحياتهم أم لا يتذكروه من الأساس؟

الإجابات كانت صادمة، فأجور النجوم في البدايات وصلت إلى 50 جنيهًا بل أنها لم تتجاوز 1000 جنيه، ورغم ذلك أكد الجميع أنها كانت أجمل بدايات ولا يشعرون بالإحراج منها على الإطلاق. 

وعلى الرغم من أن الفنانة رانيا يوسف تعد واحدة من الممثلات اللاتي يحصلن على أجور مميزة وتحديدًا بعد زيادة جماهيريتها خلال السنوات الماضية، إلا أنها فجرت مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفت عن أول أجر حصلت عليه في حياتها.

وقالت: “أول أجر حصلت عليه كان مقابل التواجد بحلقة ببرنامج تليفزيوني وحصلت على 75 جنيهًا”.

وأضافت: “أول إعلان شاركت به حصلت على أجر 100 جنيه فقط وكنت أشعر بسعادة كبيرة، فالبدايات رغم مشاكلها وصعوباتها إلا أنها الأجمل والأعظم واتذكر جيدًا أجري بأول مسلسل في القطاع الخاص شاركت به وهو كان رقم لن يصدقه أحد حيث لم يتجاوز ألف جنيه”.

واختتمت حديثها قائلة: “رغم مرور سنوات طويلة ألا أنني اتذكر مشاعري بهذه الفترة وحجم فرحتي بهذا الأجر الصغير”.

فيما قالت الفنانة وفاء عامر لـ”بوابة أخبار اليوم”: “أول أجر حصلت عليه من التليفزيون كان 150 جنيهًا وكان يسمى أجر الطلبة وقتها، أما أول إعلان شاركت به فقد حصلت على ألف جنيه”.

ولم تتردد وفاء عامر في الكشف عن عملها ببيع بعض المنتجات اليدوية قبل دخولها مجال الفن، قائلة”: “أشياء كنت أصنعها بجنيه ونصف الجنيه، وكانت تباع بـ6 جنيهات ووقتها حققت ربح كبير”.

وتحدثت وفاء عامر عن فكرة الأجور، موضحة: “هناك شائعات كاذبة يتم الترويج لها تزعم بأنني اشترط أجر كبير، واعتذرت عن أعمال فنية مهمة بسبب عدم إعجابي بالأجر وهذا كلام غير صحيح، فالمقارنة بالكثير من النجمات فانا لا أحصل على أجر ضخم على الإطلاق”.

500 جنيه أول أجر

كما قالت الفنانة إلهام شاهين، إن أول أجر حصلت عليه كان 500 جنيه مقابل بطولة فيلم، موضحة: “المبلغ كان منذ سنوات طويلة وهو ليس مبلغا قليلا في تلك الفترة لكنه كان مناسبًا لفنانة في بداية مشوارها الفني في هذه الفترة الزمنية”.

وأضافت: “بمناسبة الحديث عن الأجور، أحب أن أوضح أن الأموال لم تكن تتحكم في مسيرتي الفنية، بالعكس حبي للفن دفعني للإنتاج السينمائي رغم علمي أن التجارب السينمائية التي قدمتها ليست تجارية ولن تحقق أرباحًا ضخمة، فالفن عشق وحب وليس مجرد مهنة انتظر منها مقابل مادي”.

كما كشفت منة فضالي عن أول أجر حصلت عليه دون تردد، وقالت: “أول أجر حصلت عليه كان 200 جنيه وبعد فترة قصيرة زاد ليصل إلى 300 جنيه”.

واسترجعت منة فضالي ذكرياتها مع أول أجر، وقالت: “كان لدي إصرار على شراء خاتم وبالفعل نجحت في إدخار هذه الأموال واشتريت بها هذا الخاتم ليذكرني دائمًا بأول أجر حصلت عليه”.

وأكدت: “الفلوس آخر همي وأنا بشتغل بمزاجي وإذا كان الأجر الضخم يهمني، كنت شاركت بأعمال لا أشعر بالاقتناع بها لمجرد أن الأجر مغري”.

دوللي شاهين تحكي أغرب مواقفها

كما كشفت دوللي شاهين عن أول أجر لها، قائلة: “كان بعيدًا عن الفن حيث حصلت عليه مقابل العمل في مجال السكرتارية، حيث لم يتجاوز عمري 13 عامًا وقد حصلت وقتها على 250 دولارا مقابل عملي كسكرتيرة في مصنع بلاط” .

دوللي تحدثت عن الأجر، وقالت: “لا يتحكم كثيرًا في اختياراتي الفنية، والأهم بالنسبة لي التواجد في أعمال فنية مهمة وهادفة”.

 

فيما تذكرت الفنانة أميرة فتحي، أول أجر حصلت عليه، وقالت: “أول أجر حصلت عليه كان 500 جنيه ولم يكن مقابل تجربة تمثيلية بل كان مقابل إعلان شاركت بالظهور به”.

 

وأضافت: “يعتقد الكثير أنه مبلغ ضئيل ولكن في الحقيقة هو مبلغ ضخم وقتها، فهذا الأجر حصلت عليه منذ سنوات طويلة”.

من جانبها، شاركت الفنانة سارة نخلة في تحدي أول أجر وكشفت عن أول مبلغ حصلت عليه، وقالت: “أول أجر حصلت عليه لم يكن له علاقة بالتمثيل بل كان مقابل عمل أو تدريب في صيدلية وحصلت على 700 جنيه بعد عمل استمر لمدة شهر كامل وكنت سعيدة للغاية بهذا المبلغ لأنه أول أجر أحصل عليه في حياتي، فقد مر على هذا الحدث أكثر من 7 سنوات”.

“50 جنيهًا”.. بهذه الكلمة ردت رنا سماحة على سؤال “بوابة أخبار اليوم” عن أول أجر حصلت عليه، وقالت: “حصلت على هذا المبلغ الضئيل مقابل حفل غنائي شاركت في إحيائه ووقتها لم يكن يشغلني المال لأنني كان لدي حلم وهو الغناء ولا افكر في أي شيء آخر”.

أقرأ أيضا:

خاص | أحمد زاهر لـ«عمرو دياب»: «دايما هضبة وبتمتعنا بفنك العظيم»





المصدر

فن

دوللي شاهينرانيا يوسفمنة فضاليوفاء عامر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *