«الصندوق الأسود» يتصدر شباك التذاكر في «الويك إند»


يتنافس في دور العرض السينمائي 5 أفلام خلال الفترة الحالية، وهي: «الصندوق الأسود» و«الخطة العايمة» و«زنزانة 7» و«توأم روحي» و«الغسالة»، وهذه الأعمال تم طرحها للجمهور بعد أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

واكتسح فيلم “الصندوق الأسود” لمنى زكي سوق السينما في ثاني ليلة عرض له بشباك التذاكر الخميس 29 أكتوبر «الويك إند»، حيث بلغت إيراداته 631,165 جنيه، من إجمالي إيرادات أفلام الخمسة التي بلغت 989,964 جنيه، بينما جاء بعده على الترتيب أفلام «الخطة العايمة» و«زنزانة 7» و«توأم روحي» و«الغسالة».

وتجسد منى زكي- التي تعود للسينما بعد غياب 4 سنوات- دور “ياسمين” التي تفاجأ باقتحام غريبين لمنزلها في مهمة مصيرية لسرقة شيءٍ مهم، وتحاول الفرار منهما ولكن بلا جدوى، والفيلم من إخراج محمود كامل، وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر، أسماء جلال، وشريف سلامة.

عادةً ما تتناول أفلام الإثارة والتشويق صراعاً بين طرفين، وفي الغالب يكون الطرفان رجلاً وآخر أو رجلاً وامرأة، خاصةً في تلك النوعية من الأفلام ذات البطولات النسائية والتي شهدت السينما المصرية الكثير منها على مدار تاريخها، لكن الملفت في الصندوق الأسود أن الدور النسائي به ذو طابع خاص يضفي عليه المزيد من الإثارة، وهو كون البطلة حاملاً تخوض وحدها تجربة مخيفة ضد رجلين وليس واحداً، وتتورط من خلالها في مطاردات عنيفة بين كرٍ وفر، ما يعرضها هي وجنينها للخطر.

هذه ليست المرة الأولى التي تشارك من خلالها منى زكي في فيلم إثارة ملئ بالمطاردات، فقد سبق لها وأن خاضت هذه التجربة ولكن في أطر مختلفة ومتنوعة، من بينها فيلم “ولاد العم” مع كريم عبد العزيز وشريف منير، و”أسوار القمر” مع آسر ياسين وعمرو سعد، والذي خاضت فيه مطاردات شرسة وهي كفيفة، وفي إطار كوميدي شاركت منى زكي كريم عبد العزيز في مطاردات مثيرة في فيلم أبو علي.

يشار إلى أن آخر أعمال منى زكي السينمائية، كان فيلم “من 30 سنة”، مع أحمد السقا وشريف منير ونور وصلاح عبد الله وجميلة عوض ورجاء الجداوي.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارا في يونيو الماضي بإعادة فتح السينمات من جديد بعد إغلاقها بسبب كورونا، حيث تم السماح بفتح السينمات بنسبة استيعابية 25% ثم تم زيادتها في سبتمبر الجاري إلى 50٪، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والصحية لمنع انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا

شباك التذاكر | إيرادات ضعيفة لـ«زنزانة 7» و«توأم روحي» و«الغسالة»
 





المصدر

فن

الصندوق الاسودالغسالةزنزانة 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *