ترامب يتعهد بـ”غزو المريخ”: أول رائد فضاء يصل الكوكب ستكون امرأة أمريكية



قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، في تجمع انتخابي بولاية ويسكونسن، إنه تحت إدارته استطاع إضافة سلاح جديد إلى الجيش الأمريكي وهو “قوة الفضاء”، ووصف الأمر بالإنجاز العظيم.

وقال ترامب: “أعدكم الآن سنكون أول دولة في العالم ترسل رائد فضاء لكوكب المريخ.. ودعونى أخبركم شيئا سيكون رائد الفضاء الذي سيضع علم الولايات المتحدة على كوكب المريخ امرأة”.

وأضاف ترامب: “نحن أمة واحدة وشعب واحد يرعاه الله.. ومعا جعلنا أمريكا قوية مرة أخرى، انظروا إلى الجيش الآن وأسلحته.. لقد جعلنا أمريكا غنية مرة أخرى، كما تعرفون الأرقام موجودة في الاقتصاد والوظائف والناتج المحلى”.

وأكد ترامب، أهمية التصويت قائلا: “أنها الانتخابات الأهم في التاريخ الولايات المتحدة أنها الأخطر.. اذهبوا للتصويت لنستمر في الطريق الصحيح”.

وكان تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوصل إلى لقاح كورونا خلال أسابيع، قائلاً في تجمع انتخابي بولاية ويسكونسن، منذ قليل: “أعدكم بتوصيل لقاح كورونا لكل من يحتاجه خلال أسابيع ‏قليلة”.‏




وأضاف ترامب: “سيتم توفير اللقاح مجانا والأولوية لكبار السن.. علينا الاهتمام بهم أولا ‏والعاملين في خطوط الدفاع الأمامية” في إشارة إلى الأطباء وأطقم الرعاية الصحية.

وتابع الرئيس الأمريكي في مؤتمره: “لقد أصبت بكوفيد 19 والسيدة الأولى كذلك ‏وكلانا الآن بصحة جيدة كما أخبرني الأطباء أنه أصبح لدي مناعة للفيروس لـ4 أشهر”‏.

وروى ترامب كواليس إصابة ابنه بارون بالفيروس قائلا: “أتي الطبيب قائلا سيدي الرئيس ‏اختبار بارون جاء إيجابيا.. قلت له إيجابيا في ماذا.. رد بتوتر إيجابيا لكوفيد 19 سيدى ‏الرئيس.. قلت له هذا مؤسف لنامل الأفضل”‏.

وأكمل ترامب: “بعدها بساعات قليلة جاء الطبيب وقال لى.. سيدي الرئيس اختبار بارون ‏جاء سلبيا.. قلت له حسنا هذا جيد”، وأضاف ترامب: “أنهم شباب أصحاء صغار في السن ‏ومناعتهم قوية.. أنهم أقوياء”، وقال ساخرا: “لا أعرف إذا رأيتم بارون قبلا لكنه شاب ‏طويل جدا على الرغم من أنه 14 عاما فقط، إنني أنظر لأعلى حين أتحدث معه ربما شفي ‏سريعا لطوله.. لكن دعونا نتحدث بجدية أنهم شباب وأصحاء ويتغلبون على (الطاعون ‏الصيني)”‏.



المصدر

أخبار عالمية

أخبار أمريكااخباراخبار عاجلةالانتخابات الأمريكية 2020الولايات المتحدةاليوم السابع بلسدونالد ترامبقوة الفضاءكوكب المريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *