عاجل | بايدن يوسع الفارق بينه وبين ترامب بحصوله على 119 صوتا


وسع المرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا الفارق بينه وبين الرئيس الأمريكي الحالي والساعي لولاية ثانية الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية.

ووصل إجمالي ما حصل عليه جو بايدن بأصوات المجمع الانتخابي 119 صوتا بينما حصل ترامب على 92 صوتا حتى الآن.

وأغلقت في السابعة مساءً بتوقيت شرق أمريكا أولى صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بينما سيتم إغلاق الصناديق تباعا وفقا لتوقيت كل ولاية.

وقد أدلى 102 مليون ناخب تقريبا بأصواتهم بالفعل في الانتخابات الأمريكية 2020، مما يشير إلى أن هذه الانتخابات ستشهد أكبر نسبة مشاركة منذ قرن كامل تقريبا.

ويخوض الانتخابات الأمريكية اليوم الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.
 

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 





المصدر

أخبار عربية

الانتخابات الأمريكيةالانتخابات الأمريكية 2020انتخابات أمريكاجو بايدندونالد ترامبنتائج الانتخابات الأمريكيةنتائج الانتخابات الأمريكية 2020نتائج انتخابات أمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *